رئيس التحرير : مشعل العريفي

"العدّ التنازلي" لعزل ترامب بدأ بالفعل بعدما ورطه محاميه !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أُبلغ بأن العد التنازلي لعزله قد بدأ بالفعل، بعد ورطة محاميه السابق مايكل كوهين في جرائم وقعت خلال الحملة الانتخابية لعام 2016.
الأسواق ستنهار وذكرت الصحيفة أن ترامب تحدث عن عزله لأول مرة، الخميس الماضي، إذ قال لبرنامج "فوكس آند فريندز" التليفزيوني إن الأسواق ستنهار إذا بدأت إجراءات عزله. وقالت الاندبندنت إنها علمت من مصادرها أن الحديث عن عزل الرئيس الأمريكي يتزايد في الأوساط السياسية.
أوامر من ترامب ويأتي ذلك بعد إقرار مايكل كوهين، محامي الرئيس الأمريكي السابق، بالذنب في ثماني تهم وُجهت إليه، واعترافه بأنه منح سيدتين مبالغ مادية كبيرة لشراء صمتها بأوامر من ترامب.
سحب الثقة ويرى توم كول، السيناتور الجمهوري في مجلس النواب، إنه من المبكر التحدث عن عزل ترامب الآن، ولكن إذا ظهر دليل جديد أكثر وضوحًا واقناعًا، فإنه من الممكن أن تبدأ إجراءات سحب الثقة.
ضرورة عزل ترامب ودعا السيناتور الديمقراطي آل جرين إلى ضرورة بدء إجراءات عزل ترامب، بعد اعترافات كوهين وقال جرين إنه على الرئيس الأمريكي إدراك أن العد التنازلي لعزله قد بدأ بالفعل. وتابع: "وعليه في إحدى اللحظات الاختيار ما بين مواجهة العزل، أو الاستقالة".
التصرف بهدوء وفي الوقت ذاته، تقول الإندبندنت أن أغلب الديمقراطيين يحاولون التصرف بهدوء فيما يتعلق بعزل ترامب، خوفًا من أن تُغضب أفعالهم الجمهوريين قبل انتخابات الكونجرس النصفية في نوفمبر المقبل.
أسباب سياسية وحذر رودي جولياني، رئيس بلدية نيويورك السابقة ومحامي ترامب، من ثورة الشعب الأمريكي حال عزله وأكد أن عزل الرئيس يجب أن يكون لأسباب سياسية، وإلا سيثور الشعب ولن يقبل أبدًا بقرار الكونجرس.
محاولة حزينة وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين، إن فكرة عزل الرئيس الأمريكي هي محاولة حزينة يقوم بها الديمقراطيون، وهي تذكرة لكل الأمريكيين وسبب يجعلهم جميعًا يلتفون وراء ترامب. وقال ستيف بانون، كبير مستشاري الرئيس للشؤون الاستراتيجية السابق، إن انتخابات نوفمبر المقبل ستكون بمثابة استفتاء على عزل ترامب.

arrow up